شرب الماء على الطريقة اليابانية

شرب الماء على الطريقة اليابانية!!


داخل كل أسرة هناك طقوس ثابتة للطعام والشراب , لكن ماذا لو جربت أن تغير هذه الطقوس و تشرب الماء على الطريقة اليابانية ؟!!
/ روناء المصري


منذ سنوات ليست ببعيدة كثر الحديث في الأوساط العلمية عن التداوي بالماء , و مؤخرا إكتشفت جمعية طبية يابانية نجاح العلاج بالماء لأمراض خطيرة ومزمنة , لكنها كانت مشروطة بمواعيد خاصة جدا , وطقوس غير متداولة في مجتمعاتنا خصصت لشرب الماء!

فماهي الطريقة اليابانية الجديدة لشرب الماء؟
تقول الجمعية أن الأسلوب الأمثل لإستفادة الجسم بالماء و تنشيط دورها في علاج الأمراض تأتي بإتباع عدة خطوات هي :

1. شرب أربعة أقداح من الماء سعة 160 مللتر , على معدة خاوية فور الإستيقاظ في الصباح و قبل تنظيف الأسنان والفم , ثم بعد تناول أقداح الماء , نقوم بتنظيف الفم والأسنان كالمعتاد .
2. عدم تناول أية أطعمة أو مشروبات بعد التنظيف إلا بعد مرور 45 دقيقة.
3. بعد مرور المدة السابقة يمكن تناول الطعام وشرب السوائل كالمعتاد .
4. بعد الإنتهاء من الوجبات الرئيسية الثلاثة ( الإفطار و الغداء والعشاء ) بحوالي ربع الساعة , يجب الإمتناع عن تناول أية أطعمة او مشروبات تماما و لمدة ساعتين.

فترة العلاج بشرب الماء

يحتاج كل شخص لعدد متفاوت من الإيام بحسب نوع المرض الذي يعاني منه , ففي حالة أمراض ضغط الدم المرتفع يجب الإستمرار على هذا الأسلوب لمدة ثلاثين يوما,أما في حالة أمراض المعدة و الحموضة فتكفي عشرة أيام للشعور بالتحسن وبدء العلاج , و لمرضى السكري تستمر الطريقة لمدة ثلاثين يوما , أما لعلاج السرطان فيجب أن يستمر العلاج لمدة مئة وثمانين يوما , و لعلاج مرض الدرن فيجب شرب الماء تسعين يوما , والإمساك مدة عشرة أيام , وللأصحاء يجب التمسك بهذه الطريقة كعادة يومية للوقاية من الإصابة بالأمراض.

محاذير وشروط
هناك محاذير يجب أن يراعيها كبار السن و المرضى الذين لا يستطيعون شرب أربعة أقداح من الماء في البداية , حيث يمكنهم شرب القليل من الماء وإتباع باقي النظام بشكل تدريجي مع زيادة كمية مياه الشرب كل يوم حتى تصل إلى أربعة أقداح , أما بالنسبة لمرضى إلتهاب المفاصل فيجب أن يبدأوا بإتباع هذا الأسلوب في العلاج لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع الأول ثم يوميا في السبوع الثاني فصاعدا.

شرب الماء البارد

لا أحد ينكر إرتباط عاداتنا الغذائية بتناول المشروبات الباردة أو الماءالبارد أثناء أو بعد تناولنا الأطعمة , و لهؤلاء يقول اليابانيون : برجاء الأنتباه!, لأن الماء البارد سوف يصلب المادة الدهنية في الطعام الذي تناولناه مما يؤدي إلى تبطيئ معدلات هضمها , و تترسب المادة الدهنية مع الحامض الموجود في المعدة, و تمتصه الأمعاء أسرع من الطعام الصلب , وبعد فترة وجيزة سيتحول إلى دهون و تقود إلى السرطان , لذا يفضل ان ينهي المرء و جبته بشرب ماء دافئ أو شوربة ساخنة على عكس ما هو متبع في العادة لدينا.

إن ما يجعل هذه الطريقةساحرة وجذابة هو أنها تعتمد فقط على شرب الماء في مواعيد محددة, و لا توجد لها اية آثار جانبية, و لا توجد لها موانع عمرية لإستخدامها ,و لا تضر بصحة المرضى أو تتعارض مع خططهم العلاجية , سوى أن لهذه الطريقة عيب واحد وهو أنك قد تضطر لدخول الحمام كثيرا في الفترة الأولى من العلاج.!!

الخبير المشارك
د. عبد المنعم الرملي
خبير العلاج بالتغذية وإستشاري أمراض الصدر و الحساسية والقلب
د. حسن منصور
خبير العلاج بالتغذية وإستشاري طب الأطفال وحديثي الولادة

تعليقات

المشاركات الشائعة